🌠
✍: ـــ محمــد خــالــد ضيـاء النــدوي
(كتبتْ في العام الماضي، ويعاد نشرها اليوم بالمناسبة المماثلة)
هل تعرفون فرعون الساعة؟! فاعلموا أنه هوالبشار الجزار ، وماأدراك من البشارـــــ ؟ طاغوت طغى وبغى، علا وأفسد، وأهلك الحرث والنسل ــــــ! ظالم، تكبّر وتجبّر، ورأى أنه هو الرب الأعلى ــــــ! سفاك، ذبح آلافا من الأطفال والأبرياء،ورأى أنه هو البطل المغوار ـــــــ! رجل، آتاه الله الملك فاغتر بملكه، وقوته، وسلطانه ورأى أن ملكه لايبلى، وقوته لاتضعف، وسلطانه لايزول ــــ! جبار، لايعرف للرحمة معنىً، ولا يحمل في قلبه محبة ــــ! إنسان، قد تخطى الحدود الإنسانية، وتحول ذئباً ضارياً بل أشدّ منه ضراوةً ــــ! رجل، غاراته الجوية تدمّر " بلدالشام وحلب " تدميراً تدميراً، وتدكّ مبانيها دكاً دكاً ـــــ! قاتل، تقذف طياراته القنابل عليها قذفاً مستمراً بدون رحمة وهوادة، ودونما تفريق بين الرجال والنساء، وبين الشيوخ والشباب، وبين المسنين العاجزين، والأطفال الصغار الأبرياء !
إنه شيطانٌ مطرودٌ، يفوق أباه إبليساً لعيناً في طبيعته الغليظة، وقلبه القاسي، ووحشيته البالغة وضراوته النادرة التي لاتخطر حتى على بال أبيه الشيطان الأول !
فكم من الأبرياء والأطفال قد قُتّلوا تقتيلاً، وشُرّدوا تشريداً، وكم من البيوت والمنازل قد أُحرقتْ ونُسفت ! وكم من النساء العفيفات قدانتُهكتْ أعراضها ــــ؟! وكم من الرجال والشباب قد حُرموا ما يُمسك رَمقَهم ويكسُو عَورتهم ـــــــ ؟؟!
إنه بطبيعته اليهودية البشعة قد قام بتدنيس المقدسات وتدميرها، وتعذيب الشباب وذبح الأطفال، ولم ينطفئ حقده ولم تضعف عداوته لأهل السنة إلى هذاالقدر ــــ فتولى وجمع كيده ثم أتى ــــــ ودمّر القبور والأضرحة المقدسة، وقذف القنابل على المستشفيات ودور المرضى .
لا شك في أنه خلف فرعون الطاغية، ونمرود الباغية،و بل تعداهما إلى الوحشية والضراوة،والقذارة والنجاسة، والظلم والغيان .
فيامن ولاّه الله تعالى أمور المسلمين! مالكم لاتقاتلون في سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان، الذين يقولون: ربنا أخرجنا من هذه القرية ـــ حلب والشام والغوطة ـــ الظالم أهلها ــ كالظالم البشار الجزار، الذي آن أوانه وقرب ذهابه وحان زواله !
ياولاة أمور المسلمين! متى تتحرك غيرتكم وإباءكم، ونخوتكم وأنفتكم ؟ كيف يحلو لكم العيش وإخوانكم رهن الحديد والنار ؟ كيف يطيب لكم الطعام والشراب و" أطفال الشام وحلب "ينادونكم ويصرخونكم بالنجدة ؟ وكيف تنامون على سرر النعيم، وأهل "حلب " يتقلبون على جمر الغضى ـــــ؟ هل ماتت غيرتكم؟ هل نامت ضمائركم؟ إلى متى تبقون صامتين ــــ ؟! هل تنتظرون حتى تتعرض أشخاصكم وأطفالكم للقتل والذبح؟! لاسمح الله بذلك!.
فقوموا وقاوموا هذاالطاغية الباغية، حتى لاتكون فتنة على وجه الأرض!!
فأفيقوا قبل أن يأتيكم العذاب من حيث لاتشعرون .
"أفيقوا قبل أن تصيروا عبيداً أرقّاء، مأسورين أذلّاء!
أفيقوا قبل أن يقام عليكم بقصفٍ من الطائرات والبوارج والدبابات والصواريخ !
أفيقواقبل أن تشوي السياطُ ظهوركم !
أفيقوا قبل أن يُرغمكم اللحادُ على حفر قبوركم بأيديكم!
أفيقوا قبل أن تصل شرر ظلم الظالم إلى قصركم الفاره!"
وقبل أن يستفحل الخطر، ويعظم الشر أفيقوا .... أفيقوا .... وإلا جعلكم الله أحاديث وأساطير.
لمـثل هذا يذوب القلب من كمد
إن كان في القلب إيمان وإسلام

نص جميل جداً وخيال رائع وموضوع ملتهب نَسجتَ منه هذهِ الكلمات التي وصفت فيها آلام القلوب الإنسانية ومعاناة الأجسام الضعيفة و مرارة الحياة في سوريا بأنواعها الحزينة والمؤلمة في أسلوب رشيق يتمتع ببعض التعبيرات القرآنية بشكل مرتب جميل
جواب دیںحذف کریںاثبت أنك رائع و مهموم بهذا النص الجميل..